version: 1.0.2
لعبة الفيزياء - لا رسوم دراسية!
اللعب من أجل التعلم:
كان اضطراب إدمان الألعاب أحدث إضافة إلى المراجعة الحادية عشرة للتصنيف الدولي للأمراض (ICD-11) في عام 2018. وهذا في حد ذاته يدل على تأثير الألعاب في عالمنا وحياتنا.
أدى سهولة توفر الهواتف المحمولة وأجهزة iPad وإنترنت 4G إلى طفرة هائلة في الألعاب. في ضوء هذه العوامل، توصلنا إلى فكرة مبتكرة للاستفادة من هذا الاتجاه بطريقة تكمل التعلم والتعليم كما لم يحدث من قبل.
تخيل أن كتابك المدرسي بأكمله كان مجرد لعبة. تخيل لو فقط من خلال لعب لعبة ما - ستصبح سيد هذا الموضوع.
أمثلة (ستعتمد القصة على فصول الكتب المدرسية):
1. في التاريخ - عند التعرف على الحرب العالمية الثانية - تخيل شخصيتك على الشاشة تستيقظ في ساحة المعركة - تحتاج إلى محاربة جنود العدو في البلد الآخر ثم العودة. ثم بعد أن تفوز بالمعركة - توقع معاهدة مع الدولة المعادية (تمامًا كما حدث في الواقع)، تقابل أيضًا شخصيات تاريخية في اللعبة. ستكون نتيجة ذلك أنك تتذكر كل حدث حدث وبالتالي ستكون قادرًا على الاحتفاظ بالمعلومات بكفاءة عالية.
2. في العلوم - عند التعلم عن الجاذبية - تخيل أنك نيوتن على الشاشة - المهمة الأولى هي استكشاف الحديقة - تمشي إلى شجرة التفاح وتتفاعل معها وتشهد سقوط تفاحة. الآن المهمة الثانية لك هي العثور على القوانين الثلاثة المخبأة في الحديقة. يجب عليك التفاعل مع البيئة المحيطة واكتشاف قطع من الورق مكتوب عليها القوانين. في النهاية، سوف تتذكر كل قانون من قوانين الحركة.
3. بالنسبة للرياضيات - عند تعلم نظرية فيثاغورس - تخيل أنك تتحكم في شخصية سيدة يتعين عليها السفر في طريقين طويلين بزوايا قائمة للوصول إلى المنزل - لذلك قررت بناء طريق جديد (سيكون الوتر) ولكنك لا تعرف كمية المواد التي يجب شراؤها لأنك لا تعرف الطول. الآن ترى معلمة تمر لذا تتفاعل معها وتعلمك نظرية فيثاغورس والآن تعرف كم سيكون طول الطريق الجديد. أخيرًا، مهمتك هي الذهاب إلى السوق وشراء المواد ثم بناء الطريق.
النقاط الرئيسية هنا:
1 . ستخبرك هذه الألعاب بأهمية تعلم هذا الموضوع من خلال أمثلة عملية.
2. ستحفز هذه الألعاب التعلم النشط من خلال الاستكشاف المباشر من قبل المتعلم بدلاً من نموذج التدريس السلبي التقليدي.
3. سيكون من الأسهل تذكر تسلسل الأحداث في الدرس.
4. يمكن عرض نتائج اللعبة على لوحة المتصدرين لخلق منافسة صحية بين أقرانهم. سيتم منح درجات عالية إذا أنهى الشخص اللعبة في وقت مبكر.
5. سيشير شريط التقدم في اللعبة للوالدين إلى تقدم الطفل.
6. سيتم تضمين اختبار/امتحان في اللعبة بعد انتهاء المستوى للتأكد من أن الشخص قادر على الإجابة على الأسئلة.
هدفنا هو الاستفادة من حقيقة أن الناس في العالم يلعبون الألعاب كثيرًا وتحويلها إلى مشروع مثمر. ستفتح عملية التعلم بالألعاب الكثير من الأبواب لنظام التعليم. نريد أن نضمن التعلم للجميع لأن هذا يشجع الجميع على التعلم من خلال اللعب - حتى أولئك الذين لم يتلقوا أي تعليم رسمي - مثل سائقي السيارات أو أصحاب المتاجر أو العمال. تذكر أن أي شخص يفضل لعب لعبة حتى لو لم يكن متأكدًا بما يكفي لالتقاط كتاب مدرسي.